قائمة باسماء الذين قام المجلس المحلي ببنغازي بتجميد عضويتهم في المجلس الانتقالي :






1 ـ عبدالحفيظ غوقة.
2 ـ انتصار العقيلي.
3 ـ سلوى الدغيلي.
4 ـ احمد العبار.
5 ـ احمد الزبير.
6 ـ خالد السايح.
7 ـ فتحي البعجة.
8 ـ عمر الحريري.-

وصول الحجيج أسر الشهداء فى الثوره المجيد يوم أمس.29.11.201..

من أخبار درنه ..وصول الحجيج أسر الشهداء فى الثوره المجيد يوم أمس.29.11.201...وكل أهالى الحجيج أعدو مئادب عشاء في صالات المناسبات فى الساحل الشرقى وصالات مناسبات فى اماكن متفرقه فى درنه أحتفلاً بوصول الحجيج .......تقبل الله شهدائنا وتقبل الله منهم حجا مقبولا وذنبا مغفورا

شهيد مدينة الزاويه من اجل حرية ليبيا

شهيد مدينة الزاويه من اجل حرية ليبيا

الجمعة، 9 سبتمبر 2011

توقع الحسم العسكري ببني وليد



توقع الثوار أن يكون الحسم عسكريا ببني وليد بعد تعثر المفاوضات بين سكانها والثوار الليبيين بسبب وجود مسلحين موالين للعقيد معمر القذافي، وعسكر الثوار حول سرت في انتظار نهاية المهلة الممنوحة لها للاستسلام غدا. في الأثناء وصلت مجموعة جديدة من أنصار القذافي إلى النيجر.
ومع اقتراب المهلة الممنوحة للمدن الموالية للعقيد معمر القذافي للاستسلام للثوار الليبيين من النهاية، عزز الثوار قواتهم ببني وليد وعسكروا حول سرت في انتظار أوامر بالتحرك، في حين ازدادت هجمات الكتائب على مواقعهم.
وقال مراسل الجزيرة على مشارف بني وليد نعيم العشيبي إن مجموعات من كتائب العقيد معمر القذافي، يعتقد أنها تقوم بحمايته شخصيا أو حماية بعض أبنائه في المنطقة، تعرقل الحوار بين الثوار وأهالي سرت وبني وليد.
وتوقع المراسل أن يحسم أمر المدينتين في النهاية بالقوة، خاصة أن المهلة الممنوحة من قبل الثوار لكل من المدينتين قاربت نهايتها، بدون أن يتمكن الأهالي من الاستسلام رغم أنهم يريدون ذلك.
وقال المراسل إن الأحداث قد تشهد تطورا غير سلمي يوم السبت عند نهاية المهلة. ونبه إلى الظروف الإنسانية في المدينة، وقال سكان فارون من بني وليد إن الموالين للقذافي يروعون الناس وإن الإمدادات بدأت تنفد.
وقد أطلق موالون للقذافي يقدرهم خصومهم بنحو 150 شخصا وتحاصرهم قواتالمجلس الوطني الانتقالي، صواريخ غراد من بلدة بني وليد الصحراوية الواقعة إلى الجنوب من العاصمة طرابلس.
وفي المقابل، قال شهود إن المقاتلين المناهضين للقذافي تقدموا خلال الليل ووصلوا إلى بعد خمسة كيلومترات فقط من بني وليد، وراقبت طائرات حلف شمال الأطلسي تقدمهم.
إرسال مزيد من القوات نحو بلدة بني وليد(الجزيرة)
وقال القائد الميداني للثوار عبد الرحمن الكاظمي إن المقاتلين يتقدمون من ناحية مصراتة أيضا وإنه سيتم "تحرير بني وليد مهما كان الثمن".
وفي الأثناء أرسل المجلس الوطني الانتقالي مزيدا من القوات نحو مدينة بني وليد التي لم تُحقق المفاوضات بشأن استسلامها للثوار نتيجة حاسمة.
وقال القائد العسكري عبد الله بوعصارة، إنه ينتظر تعليمات بتحرك محتمل، في حين أكد المسؤول عن التفاوض عبد الله كنشيل أنسيف الإسلام القذافي شوهد في هذه المدينة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق